صفاء القلوب

Abeer.H 12 أبريل 2021 41 0
سجل الآن وشارك في الحوار واستفد من الخبرات

ثَمَّةَ مَسْأَلَةً هامّة في عصرنا الآن وهي مَسْأَلَةَ اَلْقلوب بَيْنَ أَبْنَاءِ الأمّة، فنادراً ما نَجْدٌ في هذه الأيام أَصْحَابَ قُلُوبِ طاهرة نقية، هناك أَشُخَّاصٌ انشغلوا بمصالحهم وساد حُبُّ الذات قُلُوبَهُم وحياتهم، لأنهم لايهمهم سِوَى مصالحهم الشّخصية، وبالمقابل يُوجَدُ بَعْضُ الأشخاص وجودهم بجوارك رَاحَةَ وأمان لاتحتاج مِنْهُمْ شَيْئًا وهم كذلك لايحتاجون منك شيئ لايطيب الوقت إلا بوجودهم او محادثتهم.
أَصْحَابُ القلوب النقية المليئة بحب النَّاسِ هم من يزينون هذه الحياة، وَهُم من قال فيهم رَسُولُ الله "الخير في أمتي إلى يوم الدين" لن يغيبوا ولن يَنتَهُوا ولوغابوا فيستم إحياء ذكراهم من خلال معاملتهم وأسلوبهم وأخلاقهم الرفيعة، التي تسعد قُلُوبِ النَّاسِ وتغمرهم بالحب.
فنقاء القلب لَيْسَ غباء بل ميزة يميز الله بها عباده، فهي النعمة التي توفق بَيْنَ مايخفيه الإنسان ومايظهره، فصفاء النَّفْسِ وطهارة القلب صفتان لايستطيع الإنسان أن يصطنعهما مهما كان بارعاً في التمثيل.
يا أحبتي أَجَمَلٌ مافي الحياة أن تآلف وتؤْلف، تُحِبّ و تُحِبّ حُبًّا لا تملقاً ، مشاركة لاعطفاً، مَوَدَّةً لاشفقة، هذا المنهج الذي يرسخ الحب بين الناس لِيَجْعَلَ المجتمع نسيجاً رَائِعًا راقياً، فالقلوب الصافية تستوعب ما لا تستوعبه حياة ولاوطن.
أرقى الناس من يلهمك بالاشياء الجميلة من خلال إبتسامة ، نَظِرَةٌ صادقة ، وكلمة طيبة وما أحوجنا لها في هذه الايام، فهناك عبارة شائعة تقول "عدم مسامحة الآخرين بمثابة قتل بطئ للنفس" .
كلنا بشر ولسنا بكاملين، حتى لوجرحك أحدهم اجعل هذا الجرح درسا يعلمك كيف تتعامل مع المواقف في المستقبل، لكن لاتحمل الضغينة والحقد في قلبك، فجميع أخطاءنا قابلة للتسامح أذا كنا نحب بعضنا بصدق.
أيام قليلة ونستقبل شهررمضان شهرالرحمة والصفح شهررمضان مدرسة للتسامح وتجاوز الخلافات، علينا ألانبقي في صدورنا أي حقد وأن نستغل هذا الشهر للتسامي والتسامح.
نقاء الأرواح مفاتيح تقفل بها أفواه وتفتح بها قلوب وتنير بها عقول، فكُل الطُرق إلى الله مُزهِرة والأرواح الطاهرة لا تُغيرها كثرة الشرور. هم أقرب إلى الجواهر الكريمة ولا يشبهوا الذهب والماس، تخلو الأماكن أحياناً من أولئك الرائعون بأرواحهم ولكنهم يتربّعون على شرفات القلب دائماً وأبدا

نشر بتاريخ 12 أبريل 2021 09:34 م
آخر تحرير 12 أبريل 2021 09:34 م

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات