الأداء الفني للنص الصوتي

يتمثل التعليق الصوتي في ثلاثة عناصر وهم ( الأداء الفني للنص - المهارة الصوتية – القراءة اللغوية) تتناول الدورة العنصر الأول وهو الأداء الفني للنص الصوتي.

Eman.E
المدرب
آخر تواجد 2021-02-02T00:25:03+02:00

سعر الدورة

120$

بدلاً من 150$

سجل الآن للحصول على هذه الدورة

اختصاص الدورة

الأساليب والمهارات

مستوى الدورة

للجميع

القواعد التنظيمية للحضور

وفقًا لقواعد الدورات التديبية في منصة سونديلز وطبيعة الدورات التفاعلية التي تتطلب مجهودًا في عملية المتابعة من قبل السادة المدربين، فإن التغيب عن حضور الدورة لمدة تزيد عن سبعة أيام دون إذن مسبق، يترتب عليه إغلاق طلب التدريب ولا يتم استرداد المبلغ المدفوع.

تفاصيل الدورة

مما لاشك فيه أن مهارات الصوت وإمكانياته لا تغني عن القراءة الصحيحة للنص, ولهذا تتناول الدورة التدريبية العنصر الخاص بالأداء الفني للنص, الذي يعني كيفية تقطيع النص وتحديد الكلمات المفتاحية والوقفات وتلوين النص والإحساس بالكلمات واستخدامات طبقات الصوت المختلفة.


تتم الدورة خلال شهرين.


• أولا محاور التدريب : الجزء النظري:
1- مفاهيم وعناصر وأركان عملية التعليق الصوتي.
2- القواعد العامة للتعليق الصوتي ( فنية- دلالية- نفسية).
3- أنماط المستمعين وتوظيف القراءة الصوتية المناسبة لكل نمط.
4- الاستخدامات المناسبة لطبقات الصوت.


• ثانيا مهام التدريب: الجزء العملي:
12 مهمة تدريبية تتمثل في تسجيل المتدرب عدد من النصوص وتقييمها من قبل المدرب للوقوف على الأخطاء وتصحيحها بهدف معرفة النقاط التالية:
1- الدراسة اللغوية للنص وتحليله (الوقوف على معاني المفردات والمغزى من كل كلمة).
2- التقطيع والوقفات.
3- الكلمات المفتاحية.
4- تلوين النص و الإحساس بالكلمة.
5- تمرينات الصوت.
6- طبقات الصوت.

مميزات الدورة

١- يعتمد التدريب على أسلوب المحاكاة والإستكشاف لتفجير القدرات والمهارات الشخصية في مجال التعليق الصوتي كأحدث طرق التعلم والتدريب.
٢- مادة تدريبية فريدة ومميزة خلاصة خبرة ١١ عام في تقديم دورات تدريبية في مهارات التواصل والعرض والتقديم في مجال التعليق الصوتي.
3- يتم التدريب النظري من خلال الاتصال المباشر على موقع زوم مما يقدم الاستفادة القصوى للمتدرب و فتح مجال النقاش والحوار وليس التلقين.
4- يتعرف المتدرب من خلال هذه الدورة على أهمية دوره كمعلق صوتي في توصيل الرسالة وأنه ليس مجرد صوت فقط ولكنه صوت وروح النص بحيث تصبح أهميته من أهمية الرسالة نفسها .
5- توفر الدورة على المتدرب سنوات من التجارب والخبرات كما أنها دليله العلمي والعملي في مجال التعليق الصوتي الذي يعاني من نقص المصادر العلمية التي تتناوله.
6- تربط الدورة بين التعليق الصوتي بشكل خاص وفنون الاتصال الأخرى التي يقوم بها أي متحدث سواء كان معلق صوتي أو مقدم برامج أو متحدث رسمي لأي جهة وحتى رواد الأعمال بحيث نلخص من خلالها فن الخطابة والإلقاء.
7- تنمي وتصقل مهاراته كمعلق صوتي مما يؤهله للدخول في المجال ويمكنه من الوصول للأداء الاحترافي.

المتطلبات اللازمة

1- جدية المتدرب و التزامه.
2- توافر هاتف خلوي مناسب للتسجيل و الاتصال بالإنترنت.

الفئات المستهدفة

المحبين والهواة و الراغبين في تنمية وتطوير مهارة التعليق الصوتي.

تقييم المتدربين

 نفع بعلمك أستاذتي الفاضلة( إيمان الحفناوي) محتوى ثري وأستاذة متمكنة وراقية جدا وأيضاً مهتمة وحريصة وتُعيد التوضيح وبالها وسيع ربي يسعدك