تعلم أساسيات اللغة الإسبانية وبلوغ المستوى الأول A1

تتضمن هذة الدورة تعليم المتدربين من كافة الفئات العمرية اللغة الإسبانية من الصفر وحتي المستوى الأول A1 خلال ثلاث أسابيع فقط من خلال أحدث الوسائل العلمية الحديثة من خلال منهج علمي موثوق ومعتمد من المركز الثقافي الإسباني.

Mohamed.M
المدرب
آخر تواجد 2021-01-02T19:06:05+02:00

سعر الدورة

100$

بدلاً من 180$

سجل الآن للحصول على هذه الدورة

اختصاص الدورة

اللغات

مستوى الدورة

للمبتدئين

القواعد التنظيمية للحضور

وفقًا لقواعد الدورات التديبية في منصة سونديلز وطبيعة الدورات التفاعلية التي تتطلب مجهودًا في عملية المتابعة من قبل السادة المدربين، فإن التغيب عن حضور الدورة لمدة تزيد عن سبعة أيام دون إذن مسبق، يترتب عليه إغلاق طلب التدريب ولا يتم استرداد المبلغ المدفوع.

تفاصيل الدورة

تعلم اللغة يكون بمثابة بناء بيت جديد ولذلك يتطلب منا الاستعداد الجيد والتخطيط وعمل قاعدة أساس رصينة يقوم عليها البيت وكذلك اللغة تحتاج إلى ذلك الأساس.

لا يختلف إثنان أنّ الأدب يولد من جديد إذا ما تمّت ترجمته من لغة إلى أخرى، و الشّعر غالبًا لا ينجو من مخاض عسير كهذا. لذا، يُنصح القُرّاء بقراءة الأدب بلغته الأم ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا.

واذا ما طبقنا هذا المثال على اللغة سنجد أن الحجارة هي الكــلــمــات والاسمنت هي الـــقــــواعد التي تربط بين الكلمات وتكوين الجمل أما الديكور فهو الــــنطـــق السليم وهذا يعني أن أهم ثلاث خطوات لتعلم اللغة هما: "gramática, vocabularios y pronunciación".

أما عن الخطة التعليمة فستكون 6 محاضرات مقسمة على ثلاث اسابيع عبر برنامج زووم وستسجل كل المحاضرات في حال أراد المتدرب الإطلاع عليها في أي وقت وسوف الحق في كل محاضرة ملفات pdf بها تمارين او كلمات للمتدرب بالاضافة الي عدة فيديوهات ترفيهية وتعليمية لتطوير مستوي المتدرب سريعا أما عن ما سيحصل عليه المتدرب في نهايةهذا المستوي:
1- تعلم الحروف ونطقها والقراءة "Pronunciacion" وبعض الأساسيات النحوية في اللغة الإسبانية كحروف الجر والصفات وأدوات الربط والتذكير والتأنيث..... إلى أن نصل إلى الأزمنة وتصريف الأفعال وعمل تمارين على كل ما سبق.
2- التعرف على المصطلحات "Vocabulario" البسيطة والمستخدمة في الحياة اليومية والتي ستمكننا من الدخول في محادثات مع أي متحدث للغة الإسبانية وتدريجا سوف نتعمق في تحصيل تلك الكلمات وسوف يكون هناك جزء مخصص لمراجعة تلك الكلمات أوالمفردات لأن لا لغة بدون مصطلحات وهي أهم جزء في تعلم اللغة.
3- جزء الإستماع "Audicion" وهو أحد أهم الأساسيات في تعلم اللغة وفي هذا الجزء سنستمع كثيرا إلى فيديوهات تعليمية وترفيهة أو مقاطع من أعمال إسبانية ك المسلسل العالمي la casa de papel، ستساعدنا على تطوير الفهم والتلقي لدي المتدرب.
4- جزء الثقافة والأداب "Cultura" وفي هذه الفقرة سنخصصها للإطلاع على الحضارة الأندلسية القديمة والحديثة ومنها التعرف على دولة إسبانيا الحديثة وأشهر معالمها السياحية وأشهر العادات والتقاليد في كل إقليم هناك مثل إقليم كاتالونيا الذي يضم مدينة برشلونة المشهورة وإقليم الباسك والأندلس وقرطبة وإشبيلية فضلا عن العاصمة مدريد وجزر الكاناري وغيرها...
5- المحادثات "Conversación " وهذا سيكون ثمرة المجهود المبذول سواء من المدرب أو المتدرب، إذ سنلخص كل ما سبق في التمرن في كل محاضرة على المحادثات والتمارين والممارسة وهي أفضل وأسرع وأشهر وأضمن طريقة لتعلم اللغة وسوف نركز جيدا على ذلك الجزء من الدورة من خلال تقديم محادثات مكثفة للمتدربين لكي يندمجوا سريعا مع إيقاع اللغة الإسبانية.

-----------------------------------------------------------------------------

محتوى الدورة:

ستقسم الدورة علي مدار ثلاث أسابيع بواقع محاضرتين إسبوعيا.

 

في الاسبوع الاول:

-المحاضرة الأولى: سنتعلم النطق والقراءة وبعض الكلمات الأساسية في اللغة الإسبانية.

- المحاضرة الثانية: (تعلم القواعد الأساسية في اللغة الإسبانية) من المهم جدا أن تتعلم القواعد لأنها سوف تساعدك على الفهم كثيرا وسوف تسمح لك بتعلم كيفية استخدام الكلمات الشائعة التي حفظتها. وسنعتمد في دراساتنا علي فيدوهات وتمارين علمية وعلي كتب مثل 

 gramática del uso A1

Aula

في الاسبوع الثاني:

- المحاضرة الأولى: سنراجع ما سبق وسنكمل دروس الجرامتيكا الأساسية وينتمون علي قراء بعض القصص القصيرة

 - المحاضرة الثانية:  سنكمل فيها بعض دروس الجرامتيكا وسنستمع سويا الي بعض الأفلام القصيرة لنشاهد طرق نطق الإسبانية المختلفة.

 

في الاسبوع الثالث والأخير:

- المحاضرة الأولي:  ستشمل عدة محادثات مع المتدرب لتدريبة علي النطق والممارسة مع بعض الفقرات الترفيهية التي من شأنها رفع الحرج والخجل الذي يواجه أي متعلم جديد للغة.

- المحاضرة الثانية والأخيرة: ستتضمن اختبار بسيط لمستوي المتدرب وتقييمه وإعداده جيدا للمرحلة التالية والوقوف علي النقاط الإيجابية والسلبية.

 

مميزات الدورة

اللغة الإسبانية ليست فقط ثالث أكثر لغة استخدامًا و انتشاراً على مستوى العالم و وتجاوز عدد الناطقين بها أكثر من نصف مليار شخص واللغة الرسمية ل22 دولة في العالم بل تعتبر من اكتر اللغات المطلوبة فى سوق العمل ومنح الدراسة فى الخارج بالإضافة إلى أنها من أسهل اللغات التي من السهل جدًا تعلمها فضلًا عن ذلك، بعد إتقانها سيكون من السهل تعلم لغات أخرى مثل الايطالية و البرتغالية والفرنسية.
- يقدّر معهد ثيربانتس أنّ الولايات المتّحدة الأمريكية ستكون ثاني بلد ناطق بالإسبانية في العالم بحلول سنة 2060، بعد المكسيك.
- تعتبر اللغة الإسبانية واحدة من اللغات الرّسمية السّتة في منظّمة الأمم المتّحدة، و هي لغة رسمية في الاتّحاد الأوروبي، و في العديد من المنظّمات الدّولية الأخرى.
- تحتلّ اللغة الإسبانية المرتبة الثالثة من حيث الاستعمال في عالم الشّبكة العنكبوتية.
- أكّدت جريدة التلغراف البريطانية أنّ اللغة الإسبانية تلقى إقبالًا كبيرًا من طرف تلاميذ المدارس البريطانية على عكس غيرها من اللغات الأجنبية.
- تعلم اللغة الإسبانية سيمكنك من التعرف إلى عالم جديد ومجتمعات مختلفة سواء في إسبانيا أو أمريكا الجنوبية التي كل دولها ناطقة بالإسبانية عدا البرازيل.
- تحتوي اللغة الإسبانية على كم هائل من التراث والثقافة والأداب وسيمنحك تعلم اللغة التوغل في هذا العالم.

المتطلبات اللازمة

الاستعداد التام والرغبة في تعلم لغة جديدة.

الفئات المستهدفة

كل الفئات العمرية