أخلاقيات العمل على سونديلز

تحرص منصة سونديلز أن يتمتع جميع أعضائها بالصفات التالية:

  1. الحرص على وحدة الأمة والمجتمع، من خلال عدم الإنخراط في أي عمل من شأنه التعرّض صراحةً أو مجازًا للأمور الدينية، المجتمعية، السياسية، وغير ذلك، سواء داخل المنصة أو خارجها.

  2. التحلي بالصدق والصراحة : في حال قَبول إنجاز أي مهمة عمل سواء بنظام الصفقات أو المشاريع داخل المنصة، على العضو أن يكون صادقًا في تعامله مع الزبون، مع عدم اختلاق أعذار من شأنها تأخير إنجاز العمل " إلا لضرورات المرض "، وعليه توضيح الأمور للزبون بكل شفافية ليتسنى له الإنسحاب من الصفقة أو انتظاره لحين تجاوز ظروفه.

  3. تعتبر بنود الصفقة أو المشروع بنود عقد اتفاقية عمل بين الزبون والموهبة الصوتية، وبناءًا عليه ينبغي على الموهبة الصوتية قراءة البنود بتأني، وسؤال الزبون عن أي أمر أُشكِل عليه، وتعتبر موافقة الموهبة على العمل وفق البنود والشروط في طلب المشروع موافقة قانونية على الالتزام بها كما وردت.

  4. في نظام المشاريع تلتزم سونديلز بعد إدراج أي مشروع ينتقص من قيمة المطلوب إنجازه من حيث تثمينه وتسعيره، وتلتزم المواهب الصوتية بعدم عرض سعر من شأنه إرباك عملية المنافسة على المشاريع وإدخال صاحب  المشروع في حيرة من أمره بالنظر إلى الأسعار المتدنية المعروضة على طلبه.

  5. يلتزم جميع الأطراف " أصحاب مشاريع - مواهب صوتية أو أي طرف إضافي " بعدم التواصل خارج منصة سونديلز للأعمال التي تتم داخلها وأي طرف يثبت عليه ذلك يفقد حقه ورصيده لصالح المنصة دون منازع.

  6. تلتزم الموهبة الصوتية بإنجاز جميع الأعمال الواردة في طلب المشروع أو الصفقة بالصيغة والجودة المتفق عليهما وتسليم المشروع في الوقت المحدّد دون إبطاء.

  7. عرض عينة واحدة على الأقل عن المشروع أو مشاريع سابقة من شأنها السماح للزبون بتكوين رأي عن الصوت والجودة والنوعية، وعليها أن تعكس الجودة التي تستطيع الموهبة تقديمها للزبون، فلا تلاعب في العينات لمجرد المنافسة.

  8. الالتزام بتطوير النفس الدائم، ومتابعة آخر مستجدات صناعة الصوت والتعليق الصوتي خصوصًا، ومعرفة قوانينه ومعاييره العامة.

  9. عدم التصريح بأي تعليقات من شأنها التقليل من قيمة جودة عمل الزملاء، وهنا لا نعني بها عدم تقييم أدائهم، التقييم يكون بأسلوب مهذب مراعي للمشاعر واحترافي تقني بحت.

  10. الالتزام بالمهنية، والاحترافية، وتجنب السب، الشتم، والغضب، والإحتكام دائمًا لفريق الدعم الفني لدى منصة سونديلز في حال المنازعات.

  11. اتباع قواعد وآداب الأستوديو، من حيث الحضور على الموعد، التعاون مع فنيي الصوت، إغلاق الهاتف، تحضير مادة التسجيل مسبقًا، وإن كان هناك قواعد أخرى خاصة بالأستوديو عليك احترامها.

  12. في حال كانت الموهبة تمتلك أستوديو خاص بها، عليه التأكد من صيغة التسجيل المطلوبة في المشروع، وقد تم تسجيلها وفق المعايير الاحترافية المعروفة، وعليه أن يقوم بتسليمها في الوقت المحدد الذي التزم به مسبقًا في عرضه على الصفقة.

  13. يمنع كشف اسم الزبون، طبيعة المشروع أو محتواه، بدون أخذ إذن مسبق بذلك ويفضل لو كان كتابيًا، وعلى جميع الأحوال يمنع الإشارة لأي مادة قبل نشرها من جهة الزبون، النشر يشمل منصة سونديلز ومنصات العمل الحر الأخرى، مواقع التواصل الاجتماعي، السيرة الذاتية، العينات الصوتية، العينات التدريبية أو أي وسيلة أخرى.

  14. لا تتخذ أي إجراء من شأنه تضليل أي شخص وتكون رأي أنك قد عملت عند جهة معينة وأنت بالفعل لم تعمل، سواء من خلال العينات الصوتية أو الملف الشخصي أو غير ذلك.

  15. لا تعرض أي ملكية فكرية خاصة بالزبون مثل النص أو شعار " logo " أو أي منتج محفوظ الحقوق دون أخذ إذن مسبق ويفضل لو كان كتابيًا، سواء كان العرض داخل عينة صوتية أو موقعك الشخصي، أو أي منصة عمل حر أو غير ذلك.

  16. الامتناع عن التحدث سلبيًا عن أي عضو من أعضاء سونديلز أو أي زميل في المهنة بأي طريقة علنية، ولا تتكلم بالسوء أبدًا في حق أي متنافس من أجل الحصول على الصفقة أو المشروع.

  17. عضويتك داخل سونديلز تعني التزامك واحترامك بهذه التوصيات، ولا تعني أن تقتصر عليها في حال كنت عضوًا في منصة أو اتحاد آخر، ويحق لسونديلز التعديل على هذه الأخلاقيات متى ما رأت للأمر ضرورة، لذلك من المهم متابعة التحديث عليها كل فترة.

 

في الختام، منصة سونديلز بناء حديث العهد، إن لم نشيده بالأخلاق، فسيتهاوى أمام أول تحدي، والإنتماء لمنصة تراعي الأخلاق المهنية وتحفظ حقوق الجميع، لهو شرف للجميع، هذه المنصة ملك لجميع أعضائها فلنعمل عل رقيّها بأخلاقنا والتزامنا.