سياسة التسعير

ترجع أهمية التسعير إلى كونه الضابط الأساسي في العمليات التجارية، ويتوقف التسعير على عوامل عديدة أهمها تكاليف الإنتاج ومصاريف التشغيل.

منصة سونديلز هي منصة أعمال تجارية ومشروع يسعى إلى الربح بالإضافة إلى العديد من الأهداف الأخرى مثل توفير فرص العمل للشباب العربي وغيرها، وفي إطار هذا السعي فإن منصة سونديلز قد انتهجت اساليب مختلفة في تحديد الأسعار للعملاء وهي:
1- آلية محددة لحساب الحدود الدنيا لأسعار الخدمات الصوتية التي يتم تقديمها عبر المنصة.
2- حدود دنيا لأسعار الخدمات الأخرى التي تقدم عبر المنصة.
3- آلية تفاوضية لأسعار الخدمات التي تقدم عبر نظام هيرو.
تراعي سياسة التسعير في سونديلز تحقق الفائدة الاقتصادية لكل الأطراف المشتركة في تنفيذ الأعمال عبر سونديلز، سواءً العميل بضمان حصوله على العمل الاحترافي المناسب المسجل بجودة عالية وبتكلفة متناسبة مع أسعار الخدمات المماثلة في السوق العالمي، ومقدم الخدمة بحصوله على العوائد المناسبة والتي تكفي احتياجاته الشخصية وكذلك تغطي التكاليف المبذولة لتقديم الخدمة بالجودة المطلوبة وأخيراً منصة بحصولها على مصروفات التشغيل والإدارة التي تضمن لها الاستمرارية وتحسين مستوى الخدمة في ظل ظروف اقتصادية صعبة في المنطقة العربية.

 

أولاً تسعير الصفقات والمشاريع:
يقوم فريق التنسيق وإدارة المشاريع بالنظر في ميزانيات الصفقات والمشاريع قبل طرحها على المنصة يتم تسعير خدمات التعليق الصوتي طبقا لنظام كِنْدِي، ويحق لفريق المراجعة الخاص بسونديلز تغيير الميزانية المطروحة من العميل لتتناسب مع المشروع، دون الرجوع للعميل على أن يتم تنبيه العميل بما تم تعديله وسبب التعديل وذلك تجنباً لوقوع مشاكل في وقت التنفيذ ولأن التعديلات لابد منها للأسباب المذكورة سابقاً.
وعلى كل من العملاء والمعلقين الالتزام بنظام التسعير وعدم الحديث عن أي اتفاقات خارج هذا النظام لأن فريق المنصة لن يعتمد هذه الاتفاقات ولن يكون طرفاً في حال حدوث أي خلاف أو مشكلة بسبب ذلك.

 

ثانياً تسعير الخدمات:
أحد الأهداف التي عمل عليها فريق تطوير نظام الخدمات في منصة سونديلز هو وضع حدود دنيا لأسعار الخدمات لضمان عدم التلاعب بالأسعار والقضاء على ظاهرة حرق الأسعار من بعض مقدمي الخدمات الغير محترفين، ضمانا لتواجد المتخصصين والمحترفين فقط، هذه الحدود الدنيا تم دراستها والتأكد من مدى مناسبتها للخدمات المقدمة وتماشيها مع سوق الشرق الأوسط.
يسمح نظام الخدمات بتقديم خصم للعميل ومستقبلاً سيكون هناك كوبونات خصم يقوم من خلالها بالترويج لخدماته، كذلك يسمح النظام لمقدم الخدمة بإضافة مبالغ إضافية في حالة كان العمل سيتطلب أمور أخرى وفق للاتفاق الذي دار بينهما.

 

ثالثاً تسعير هيرو:
يقوم فريق هيرو بإدارة المشاريع الخارجية للعملاء الذين ليس لديهم وقت لمتابعة مشاريعهم من خلال المنصة وكذلك المشاريع الكبيرة التي تحتاج لخبرة في تنفيذها من خلال المنصة وقد لا تتوافر هذه الخبرة أو الوقت لدى بعض العملاء فيكون نظام هيرو بالنسبة لهم الخيار الأمثل.

يتم إضافة مصاريف خاصة بفريق هيرو نظير لإدارة المشاريع وتختلف هذه النسبة طبقا لحجم المشروع والمجهود والمصاريف التي يتم بذلها في إدارة المشروع.