بخصوص ملفات MP3 - كيف تحولها بطريقة صحيحة لتتمكن من رفعها

سونديلز 03 يونيو 2016 1.4k 1
سجل الآن وشارك في الحوار واستفد من الخبرات

اخواني الكرام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

عند رفع عينة صوتية نشترط أن تكون العينة بصيغة MP3 وذلك لأن هذه الصيغة خفيفة ونقية فى نفس الوقت كما وضحنا فى مقال بعنوان ( أهم امتدادات الملفات الصوتية ومميزاتها )

 

لقد لاحظنا أمراً متكرراً وهو شكوي بعض الأخوة من عدم تمكنهم من رفع عيناتهم الصوتية .. آخرهم اليوم وقد أدي منا إلي ضياع أكثر من 5 ساعات محاولين الوصول لنتيجة لحل المشكلة ظانين أن المشكلة برمجية أو من السيرفر و قد تواصلنا مع فريق الدعم الفني في أمريكا لمحاولة ايجاد سبب المشكلة.

 

ولنعرف سبب المشكلة سوياً علينا أن نعرف بعض المعلومات

 

ماهو ال MIME ( Multipurpose Internet Mail Extensions ) ؟

ال MIME هو ال File type ويمكن للملف الواحد أن يتواجد فى أكثر من صورة Multipurpose

فعلى سبيل المثال : امتداد mp3 يشمل بعض ال MIMES مثل :

audio/mpeg3     audio/x-mpeg-3     video/mpeg     video/x-mpeg

فجميع الصيغ السابقة صحيحة لملفات ال mp3 وتختلف وفقاً لل encoding الذى تم عمل الملف به

 

و لذلك إن تم ارسال أى ملف mp3 إلى السيرفر ( محاولة رفع الملف ) و ال MIME الخاص به هو أحد الصيغ السابقة .. فإن السيرفر سوف يقبله لأنه يعتبر ملف mp3 حقيقي وليس ( تهديداً أمنيا )

 

ما هو الخطأ الشائع الذى يقع فيه الجميع ؟

يجد أحدكم أن الرسالة فى الموقع تطلب منه أن يرفع ملف MP3 ولكن الملف الذى لديه هو ملف بصيغة 3gp .. فيقوم بشئ خاطئ جداً جداً وهو إعادة تسمية الملف ( وليس تحويل الملف ) من 3gp إلي mp3 وهو فى الحقيقة لم يفعل أي شئ.

 

مثال للتوضيح : ما فعله الشخص الذى قام بإعادة تسمية الملف كأن هناك حفلة وهناك مدعوين يتم التأكد من هويتهم قبل الدخول للحفلة ، قام ذلك الشخص بارتداء ملابس إمرأة قبل دخول الحفلة  ، فهذا لن يغير من كونه رجلاً ، وسوف يستبب فى أن تم الشك فى أمره وعدم السماح له بالمرور.

 

فمن يقع فى هذا الخطأ يحاول أن يرسل ملفاً للسيرفر ، فيقوم السيرفر بأخذ نوع الملف وهو mp3 و لكنه يجد أن ال MIME الخاص به هو video/3gpp و ليس أياً من ال MIMES التي تم ذكرها مسبقاً، لذلك لن يستقبله السيرفر ويعتبره تهديد أمني أو محاولة اختراق مثلاً.

 

لإختبار الملفات و معرفة نوع الملف

يمكن استخدام هذه الصفحة

 

ما الحل ؟

الحل هو أن يتم تغيير الملفات بالطريقة الصحيحة وهي عن طريق برامج التسجيل التي تستخدمها فى تسجيلاتك أو البرامج الأخرى المتخصصة أو من خلال مواقع إلكترونية مثل موقع

http://audio.online-convert.com

http://media.io

نشر بتاريخ 03 يونيو 2016 04:03 ص
آخر تحرير 16 يوليو 2016 06:42 ص

أضف تعليق

شكرا يا أخي على الشرح المبسط و الهادف
جزاك الله خيرا ...
0
2017-06-08T02:37:36+02:00
جاري التحميل