يتم الدخول على صفحة إضافاتي ثم اختيار الخدمات ثم الضغط على إضافة خدمة جديد، فيتم الانتقال لصفحة تحتوي على كافة الخدمات، كل خدمة موجودة في هذه الصفحة تتطلب تفعيل حساب مختلف، على سبيل المثال إذا أردت تقديم خدمة تدقيق القواعد النحوية أو اللغوية يجب أن تفعل حساب كاتب ومؤلف أولا ثم الرجوع لصفحة الخدمات ويتم اختيار الخدمة التي ترغب في تقديمها ثم الضغط على تقديم خدمة. يتم قراءة النتيجة المتوقعة منك كصانع محتوى والحد الأدنى ووحدة القياس والموافقة على تقديم الخدمة مع الالتزام بأعلى معايير الجودة ثم الضغط على بدأ الخدمة. ويتم الانتقال لصفحة الخدمة لإكمال تفاصيل الخدمة كما يلي:
أولا البيانات الأساسية:
وتشمل عنوان الخدمة ووصف الخدمة ويجب الحرص على أن يكون أسم الخدمة بسيط وجذاب ويحظر إضافة أي بيانات للتواصل خارج المنصة.
ثانيًا البيانات التسويقية:
وبقصد بها الكلمات البحثية والمصطلحات، ويجب الحرص على التفكير كأنك العميل وكتابة الكلمات التي قد يستخدمها العميل للبحث عن الخدمات التي تقدمها كما يمكنك ذكر المصطلحات الفنية أو المهنية أو أسماء البرامج أو التقنيات التي تستخدمها.
ثالثَا التكلفة المالية:
ويتم تحديد التكلفة المناسبة لمجهودك لتقديم الخدمة بحيث تكون مقاربة للمعدل الطبيعي للأسعار في سوق العمل مع إضافة أي تكاليف أخرى تتحملها في عملية الإنتاج او مصاريف سحب الأرباح ليصل المبلغ كامل. وعند كتابة السعر تحت أيقونة ما يدفعه العميل يقصد بها المبلغ شامل نسبة المنصة، وفي حاله الكتابة تحت أيقونة ما أحصل عليه فهو التكلفة المالية غير شامل نسبة المنصة وهو المبلغ الذي يظهر في حسابك على المنصة بعد استلام العميل للمشروع.
رابعا تفعيل الخدمة:
بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يمكنك تفعيل الخدمة بالضغط على اختيار (نعم، الخدمة جاهزة للمراجعة والنشر) والموافقة على الشروط والأحكام ثم الحفظ، او الخروج ونشر العينة في وقت لاحق باختيار (لا، مازالت العينة غير مكتملة). لذا يفضل عدم تفعيل الخدمة ونشرها إلا إذا كانت الخدمة جاهزة وتم صياغة كافة البيانات بشكل احترافي.