الدورة الكاملة لعمل نظام الخدمات

1- طرح الخدمة

يقوم مقدم الخدمة بطرح الخدمة على المنصة ويتم مراجعة السيرة الذاتية الخاصة به عبر فريق مراجعة المحتوى والجودة في سونديلز. وفي حالة تم قبوله تظهر الخدمة على المنصة.

2- تقديم الطلب

يقوم العميل بالدخول إلى نوع الخدمة المطلوبة لأحد مقدمي الخدمات ثم يقوم بتحديد الخدمات التي يريدها والكمية المطلوبة لكل منها ، ويقوم بإنشاء الطلب.

ينتقل العميل إلى صفحة أخرى يستعرض فيها الطلب الخاص به ويُطلب منه القيام بتأكيد هذا الطلب.

3- التفاوض وتوضيح الطلب

يصل إلى مقدم الخدمة إشعاراً بالطلب الجديد عبر البريد الإلكتروني ونظام الإشعارات الداخلي في المنصة.

يمكن للعميل ومقدم الخدمة عند هذه المرحلة التواصل عبر نظام الرسائل الخاصة والذي يظهر زر خاص به في صفحة الطلب.

يمكن لمقدم الخدمة تطبيق خصم على الخدمة بما لا يتجاوز 25% من قيمتها. كما يمكنه إضافة مصاريف إضافية.

4- مرحلة القبول وتحديد الزمن اللازم

يقوم مقدم الخدمة بتحديد الزمن اللازم لتنفيذ الخدمة المطلوبة والضغط على زر الموافقة.

5- موافقة العميل والدفع

يصل العميل اخطاراً بموافقة مقدمة الخدمة ويقوم بمراجعة الطلب ومراجعة المبالغ الإضافية أو الخصم المطبق.

يقوم بالدفع والضغط على زر اكمال الطلب.

6- مرحلة التنفيذ

يقوم الموقع بإنشاء مشروع جديد بين العميل ومقدم الخدمة ويمكن من خلالها التواصل والنقاش وعرض المستجدات حول ما تم إنجازه ويخضع ما يلي لنظام المشاريع